قلوب خلت من الرحمة


كتبهاأحلام ، في 19 ديسمبر 2008 الساعة: 15:57 م

من النعم العظيمة التي تستحق الشكر للواهب أن تكون من أصحاب الأموال وعندك القدرة على توظيف خادمة أو شغالة وربما أكثر من واحدة ، لماذا أنت قادر وغيرك لايملك هذه المقدرة؟؟؟
الأمر لا يعني أنك أكرم عند الله ، الأمر يعني أن الجميع هم عباد الله ولكن الله يصرف أمور العباد لحكمة لانعلمها ويمتحن بعضهم ببعض ويسخر بعضهم لبعض.
ولكن أن يتصرف القادر كأنه أكرم عند الله وأن من يعملون لخدمته أحقر من أن تكون لهم حقوق فهذا خطأ كبير
يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ” الراحمون يرحمهم الرحمن ، أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء” ، ومن الرحمة الرفق بالخادمات ومعاملتهن معاملة إنسانية
* سمعت إحداهن تتحدث قائلة أنها تخبىء المكنسة الكهربائية عندما تكون لديها خادمة؟؟؟؟ وتبريرها أنها تدفع مالا للخادمة وعليها توفير فاتورة الكهرباء ، وترى أن الخادمة عليها كنس البيت بالمكنسة اليدوية وتتحمل وجع وآلام الظهر فهي ليست سوى خادمة
* الأخرى تنصح صديقة لها بألا تسمح لخادمتها بالخروج أبدا وأن تبقيها في البيت بشكل دائم حتى لا تهرب وممنوع أن تستخدم الهاتف ولا تسمح لها بالاختلاط مع أخريات من نفس بلدها حتى تنتهي فترة العقد وتسافر بلدها ؟؟؟؟؟؟؟
* كثير من الخادمات ينمن في المطبخ أو تحت السلم معرضات لخطورة التحرش بهن . هل يعني أن تكون الواحدة تعمل كخادمة أنها لا حقوق لها ؟؟؟ أليس لها الحق أن تنام في غرفة لها باب بحيث تنام مطمئنة على نفسها ؟؟؟؟
هل تتخيل كل أمرأة تسيء معاملة خادمتها لو أن الله قدر لها هي أن تكون خادمة أي معاملة تستحقها؟؟؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : خواطر | السمات:
أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

2 تعليق على “قلوب خلت من الرحمة”

  1. من لا يرحم لا يُرحم
  2. د.سيد مختار
    شكرا على مرورك
    تحياتي لك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الصمت عار

فيلم Alpha

الكرد في اليمن، دراسة في تاريخهم السياسي والحضاري 1173 - 1454م لدلير فرحان إسمايل