قبل أن تتعرض للنصب

شاهدت مرات كثيرة إعلان لأحد شركات التدوال ...
كان يظهر بشكل دائم على صفحة الفيس بوك...أنا لا أعرف شيئا عن عالم التداول
أو سوق الأوراق المالية والبورصة وغيرها من المصطلحات...
قرأت في احد المرات انه مجال مربح رغم المخاطر ...
شدني الفضول وتجاوبت مع الاعلان وسجلت بياناتي....
كانت المحاولة هي نوع من اكتشاف عالم مجهول بالنسبة لي ...
لكنني تراجعت قبل الخطوة الأخيرة ولم أكمل اجراءات التسجيل ...
بعد أيام قليلة تلقيت مكالمة هاتفية ...الموظفة كانت من تلك الشركة المسماه فاينينسيكا Financika ..
قالت لي أنتي حاولتي التسجيل لكن لم تكملي اجراءات التسجيل لماذا؟
فأجبتها بأنني مترددة لأنني لا أعرف شيئا عن التداول...
فقالت لي ليس المطلوب أن اعرف عن التداول والمطلوب أن اكمل اجراءات التسجيل وسيتم تدريبي على التداول وسيكون هناك مستشار مالي لارشادي..بعد مكالمة طويلة اقتنعت واكملت التسجيل ودفعت 200 دولار أمريكي لأنها أقل مبلغ للتدوال في شركتهم وقالت ان الشركة ستشجعني وتدفع لي "بونص" 200 دولار ...
بدأت عملية التداول حسب تعليمات المستشار الذي حددته لي الشركة المذكورة ...
لأني لا افهم مايحدث فقد تقيدت تماما بتعليمات ذلك المستشار ..اجريت عملية واحدة فقط للتجريب دون استشارته وعندما سألني لماذا اجبت بأنني اريد أن اتأكد أنني فهمت ...
في اليوم التالي اتفاجأ بأن المستشار يريد مني إيداع مبلغ اضافي لأنني دخلت مرحلة خطر وسأخسر ...
اخبرته أنني لن أودع أي مبلغ وسأكتفي بما أودعته ...
تغيرت لهجته الهادئة وارتفع صوته وقال لي بلهجة ساخرة كيف أتوقع أن اكسب الآف الدولارات ب 200 دولار ...واصر بأن اقوم بعملية ايداع لمبلغ اضافي ...
اصراره ولهجته المسستفزة جعلتني اراجع نفسي...
أنا سجلت في هذه الشركة دون أن اقرأ شيئا عن حقيقة الشركة ...
فبدأت ابحث عن الشركة فلم أجد اسمها بين شركات ما يسمى بالفوركس ...
فجربت البحث عن شركات النصب والاحتيال ...فوجدت تقييم للشركة وضعه أحد الأشخاص على هيئة استبيان وكثير من الأشخاص الذين تعاملوا مع هذه الشركة كتبوا عن تجربتهم السيئة وكيف تم الضحك عليهم ...
هذا هو الرابط :
 http://www.fxsolve.com/www-financika-com/

عرفت أنني كنت ضحية لعملية خداع ...فكتبت عن هذا على صفحتي في الفيس بوك كنوع من التحذير حتى لايقع اشخاص آخرين في نفس الفخ.
العجيب أنني تلقيت بالأمس مكالمة من ذلك المستشار المالي للشركة أياها ...كان غاضبا واتهمني بالغباء وقال كيف تجرأت وكتبت عن شركتهم المحترمة واتهمتها بالنصب وفي رأيه أنني غبية دخلت عمليات اصابتني بالخسارة ...اغلقت سماعة التلفون وأنا مستغربة أي شركة هذه ....
للأسف بعض الدروس التي نتعلمها يكون لها ثمن ...
ونصيحتي لمن يريد أن يدخل أي مجال جديد أن يقرأ أولا ويعطي نفسه فسحة من الوقت لتجميع المعلومات الكافية قبل خوض أية مغامرة .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الصمت عار

فيلم Alpha

الكرد في اليمن، دراسة في تاريخهم السياسي والحضاري 1173 - 1454م لدلير فرحان إسمايل