السبت، 2 مارس 2013

من منجزات الحكام في بلاد العرب



كتبهاأحلام ، في 24 مارس 2009 الساعة: 21:27 م




تتعدد المنجزات ولا يستطيع أحد أن ينكرها ، وكل يوم تتوالى المنجزات الجديدة وغير المتوقعة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  1. لمساندة الشعب الفلسطيني ودعمه وتخفيف ما يعانية من الاحتلال تتحفنا حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية بمطالبة الجانب الأوروبي  بعدم تخفيف الضغط المفروض على حركة المقاومة الإسلامية وتجنب الاتصالات السياسية مع حماس تحت مبرر عدم التأثير السلبي على الحوار الفلسطيني ومن التبريرات لهذا الموقف ، إن خطوات التقارب الأوروبي مع حماس من شأنها أن تقوض محادثات الوحدة وذلك بإعطاء حركة حماس إنطباع يدل على استعداد المجتمع الأوروبي والدولي لتغيير موقفه من الحركة سواء وافقت على الالتزام بالاتفاقيات التي أبرمتها مع السلطة أم لا! وهذا موقف يسجل لصالح هذه الحكومة التي تضرب مثالا فريدا في الوطنية والمحافظة على وحدة الصف باستعداء الخارج ….أليس هذا منجز تاريخي؟؟؟
  2. الصمت والصمت عندما تنزل كارثة بأحد رموز الحكم في بلد عربي …فالموقف مما حدث لصدام يتكرر مع البشير وكأنهم حكام في بلد ما على كوكب آخر لاتربطهم به أي علاقات أو معاهدات …
  3. تحويل أعداد كبيرة من مواطنيهم إلى لاجئين ومغتربين في بلاد الغرب….وهكذا يتم حل معضلة النموالسكاني .
  4. تحويل أصحاب الخبرات والمؤهلات العالية للعمل خارج أوطانهم وخدمة بلاد الغرب بدلا من بلاد العرب…
  5. تحويل أعداد كبيرة من المواطنيين إلى متسولين وعاطلين عن العمل
  6. النجاح في وضع أسماء بلاد العرب في ذليل قائمة تقارير التنمية البشرية وأعلى قائمة الفساد وعدم النزاهه
  7. إفساد النظام التعليمي …حتى أصبحت المدارس تخرج أعداد من الكتبة الذين يحملون شهادات ولا يحملون أية مهارات تفيدهم في سوق العمل.
  8. تحويل بلاد العرب إلى دول متخلفة صناعيا وزراعيا …وسوقا لمنتجات العالم وتشجيع عادات استهلاكية ترهق المواطن الذي يعاني من قلة ذات اليد
  9. ملاحقة المواطنين بتهمة الإرهاب والسماح لأمريكا بتنفيذ مخططاتها الأرهابية في بلاد العرب والمسلمين
وكما يقول المثل " في وجود صديق مثلك ما الحاجة للعدو؟" ، فهل هناك أمل في التغيير؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : خواطر | أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

15 تعليق على “من منجزات الحكام في بلاد العرب”

  1. لا أمل للتغيير مع هؤلاء المتخلفين
    إلا بزوالهم
    وأتمنى أن يكون قريب
  2. الأمل كبير في وعي الشعوب
    أسعدني مرورك أمل
  3. سلام اخت احلام كلام جميل وعقل كبير وهذا يعتبر تحليل لما يعانيه المسلمين والعرب منهم خاصه وما يريده أعداء الاسلام واعداء الإنسانيه ولكن هل من لفته لأهل الفكر وأهل العلم الذين بتعاونهم نستطيع إصلاح ولوا حتى قليل لشعوبنا وكذلك أهل السلطه والعلماء ووتنوير الشباب والشابات والأباء والأمهات بما ينتظرنا وما هوحاصل الان لغسل الدماغ للشعوب وفساد العقول والاخلاق والقيم وأسأل من الله التوفيق ولا بد أن نتفائل ولا نفقد الأمل وفوق كل ذي علم عليم وهو أحكم الحاكمين ولله في خلقه شئون
  4. وأشكرك أخت أحلام لمرورك وتشجيعك لي وكلامك كله واقعي وأسأل من الله أن يزيدك علما ونورا وتوفيقا تحياتي
  5. اختي احلام مشكلة التغيير في العالم العربي هي مشكلة الشعوب التي تطبل للحاكم على كل مايقول و ما لا يقول
    ان اردنا التغيير يجب ان نتغير من داخلنا اولا
    و اشكرك على الموضوع
  6. *****************أحبتي في الله *************************
    بعد غيــاب طويـــــــــل ها أنذا عدتُ لكم.
    . وكلي شوقا لمعرفة جديدكم.
    .,وأخبــاركم آسفة لغيابي وتقصيري..
    وفقكم الله لكل خير
    .. مُحبتكم نسرين
    ******************دمتم رااائعين********************
  7. شكرا لك غيمان على كلماتك الرقيقة
    والأمل فعلا موجود
    الأمل كبير في المستقبل وفي التغيير
    وفي وعي الشعوب العربية ومعرفة من هو العدو
    ونأمل ألا نبقى سوقا لمنتجات الغير
    تقبل أطيب تحية
  8. مرحبا بك عدن اليوم
    وعندك حق التغيير يبدأ من الداخل
    فلو تغيرت أنا وأنت وكل فرد في المجتمع
    سيكون الغد مختلف
    أسعدني مرورك
  9. الحمد الله على السلامة نسرين
  10. هناك مثل دائما” ما نلوكه بألستنا مفاده أن (المال السايب يعلم السرقه..
    نحن العرب نفتقد منذو زمن للأراده الحره .. للأحلام المنطقيه فى العيش الكريم ككل شعوب الارض..
    حينما تكون العله فينا أساسا” فكيف نطالب الغرب بالكف عن التدخل فى شئووننا الداخليه..
    نحن نعانى من فقدان هويه ..نحاول جاهدين أستعادتها دون تضحيه..
    حين يقتل رفاق القضيه والسلاح احدهما الاخر ويرفض أى منهم تقديم أى تنازلات للأخر ..
    كيف بالله عليك يمكننا ان نحلم مساء” بغد” مشرق يحمل فى طياته عبق العروبه المدفون عند دجله والفرات وبوابه القدس العتيقه..
    شئ ما يجتاحنى ليشعرنى دوما” بان دوامه التوهان التى نعيشها لن نغادرها دون تضحيه ..
    لأيمانى دائما” ان التغيير للأفضل يحتاج دفع فواتير لضمان جوده الصلاحيه ..
    فأحيانا” يقال بأن العلاج لا يأتى ألا بالكى
    ….
    خالص الود سيده أحلام..
    ومزيدا” من ألابهار
  11. أنا معك ريان
    ولكن من جعلنا مال سايب؟؟؟
    هم الحكام …ومن حقنا أن نحتج ونعبر عن رفضنا
    حتى يتنامى الوعي بضرورة التغيير
    تقبل تحياتي
  12. شكر ا اخت احلام وجمعه مباركه ونسأل أن يغفر لنا ولكم ولمن له حق علينا ويصلح البلاد والعباد وأتمنى لك الخير وأشكرك لتواصلك وإن شاء الله نتواصل على خيروعافيه
  13. غيمان لك كل الشكر
    وجعل الله كل ايامك مباركة
  14. تحية طيبة…
    منجزات عظيمة ينبغي للعرب ان ينقلوها الى بقية بلاد الدنيا حتى يتطوروا ويتحضروا مثلما تحضرنا!!!
    دمتي بخير…
  15. من سخريات القدر أن تصل بلاد العرب إلى هذا المستوى
    لك كل الاحترام والتقدير freebook

التعصب

التعصب مرض عضال وداء خطير يعصف بالعقل والعاطفة والمشاعر ... المتعصب يسجن نفسه وعقله في سجن ضيق ولا يرى العالم إلا من ثقب صغير ... يبني تص...